ورِّث وصاياك الرقمية بعد موتك لتفتح للشخص الذي تريد

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <!-- dimadima-ljadiid --> <ins class="adsbygoogle" style="display:block" data-ad-client="ca-pub-4690147641236912" data-ad-slot="1299700781" data-ad-format="auto"></ins> <script> undefinedadsbygoogle = window.adsbygoogle || []).pushundefined{}); </script>

السبت، 15 أكتوبر، 2016

5:27:00 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

ورِّث وصاياك الرقمية بعد موتك لتفتح للشخص الذي تريد


ورِّث وصاياك الرقمية بعد موتك لتفتح للشخص الذي تريد



لاشك أن الموت هو الحقيقة الوحيدة الموجودة بهذا الكون لذا إن كنت ميتاً – وبالتأكيد لا مفر من هذا – عليك أن تسهل لمن يريد معرفة وثائقك الرقمية ولا تصعب عليهم الأمر لأنك في كل الأحوال أنت لن تكون إلا بعضاً من التراب.
يبدو أن جميع الشبكات الإجتماعية قد وجدت طريقها لإدارة حساباتك بعد الموت بعدما قام الفيسبوك بميزة ترشيح أحد المستخدمين الأقرب إليك إلى إدارة حسابك بعد الموت، مهما كانت صعوبة الفكرة إلا أن الأمر لا يبدو صحيحاً تماماً إلا أن كنت تريد أفضل الحلول للحفاظ على إرثك الرقمي.

  • هل تعلم ماذا سيحدث لبياناتك الرقمية بعد موتك؟
هناك الكثير من الوثائق والصور التي تُخزن عبر حساباتك الإجتماعية أو سحابياً والتي ربما يريدها عائلتك بعد موتك، أو ربما تريد إغلاق خدمة ما في حال موتك، أو ربما هناك بعض الحسابات المالية الموجودة إلكترونياً كحسابك عبر باي بال التي لن تستفيد بها أثناء موتك، أو ربما تريد استمرار أو توقف مدونتك الخاصة . . . كل هذه الاستفسارات الكثيرة التي قد تراودك كثيراً والتي قد تحتاج إلى إجابة وتحضير كاف  لجميع مقتضيات الأمور التي تتناسب معك.
  • لما لا تستخدم وصية رقمية؟
تكمن المشكلة الرئيسية في الحفاظ على بقاء الخدمات التي تستخدمها نشطة دائماً بالنسبة لمن سيئول إليه أمر حسابك بعد الممات، لكن هذه المهمة سنقوم بتأجيلها بين الحين والآخر وربما قد تضعها في قائمة مهامك الخاصة لكن سيتم تأجيلها أيضاً لعدم وضعها في الحسبان لكن الأمر يحتاج إلى نظرة.

نحن لا نعلم بالتأكيد متي سيحين موعدنا فالعلم لله وحده، لكنها عادة البشر في تأجيل مثل تلك الأمور التي لا تتسم بكونها أمر عاجل، لكن استخدام حل رقمي سيجعل الأمر هيناً بعض الشئ، سيكون علي أن أقوم بتحديث جميع خدماتي واحدة تلو الأخرى، فما هو الحل إذن؟!.

استخدام خدمة "LastPass" لمشاركة كلمات المرور:
تعتبر الطريقة المثلي لمشاركة الوصول إلى الحسابات الرقمية هي أن تستخدم خدمة تقوم بالتحديث الدوري لكل ما هو جديد من كلمات المرور، يمكنك استخدام خدمة LastPass حيث يقدم ملحقات لمتصفح الويب بجانب تطبيقات لأجهزتك المختلفة، يعتبر طريقة جيدة لإدارة ملفاتك.
يمكنك تطبيق LastPass من تبادل كلمات المرور مع جميع المستخدمين بشكل فردي مع المستخدمين الآخرين ( مع أو بدون السماح لهم بمعرفة كلمة المرور) إلى جانب مشاركة مجلد كامل من كلمات المرور مع المستخدمين.

مشاركة كلمات المرور
يمكنك تبادل كلمات المرور الفردية مع مستخدم آخر لتطبيق LastPass يمكنك الذهاب إلى واجهة التطبيق وابحث عن العنصر المراد ستجده في الجانب الأيمن، ثم اضغط على رمز المشاركة ثم ادخل عنوان البريد الإلكتروني للمستلم، بعدها يمكنك التحقق قدرتهم على معرفة كلمة السر أم لا.


كيف يعمل التطبيق؟
إذا كنت تثق في أحد ما فيمكنك استخدام تطبيق "LastPass" لمشاركة وصوله إلى جميع حساباتك الهامة معه، لكن إذا أردت أن تعطيه الصلاحية بعد موتك فها هو الخيار الآخر.

قم بإنشاء بريد إلكتروني جديد، استخدم اسم وكلمة المرور التي تريدها تحديداً للحفاظ على بياناتك ومشاركتها مع شريكك الذي تثق به، ثم بعد ذلك يقوم تطبيق "LastPass" بمشاركة تفاصيل حسابك مع وريثك الشرعي من خلال البريد الإلكتروني، يمكنك تزويده بين الفينة والأخرى ببعض التعليمات الجديدة، أماكن تواجد البيانات والصور الهامة.

تأكد من علم عائلتك بهذا مسبقاً بحيث يمكنهم الوصول إلى حساباتك في حال موتك المفاجئ وتحقيق رغبات وصولهم إلى ما يرغبون في الوقت المناسب.



لا تنسى ان تحفزنا للعطاء أكثر باشتراكك البسيط على قناتنا

إرسال تعليق

كل